Ali_Nino Batumi

تمثال العشاق علي ونينو

موقع تمثال العشاق؟

تمثال علي ونينو ‏ مبنى معماري في مدينة باتومي جورجيا أنشأته الفنانة Tamara Kvesitadze. يجسد هذا العمل الفني قصة الصبي الأذربيجاني المسلم علي الذي أحب فتاة من جورجيا تدعى نينو. يبلغ ارتفاع التمثالين ثمانية أمتار وصنع من الفولاذ تأخذ شكل حلقات فارغه من الداخل ويتحركان ببطء في دائرة، ويقتربان من بعضهما البعض، ويندمجان ليكونا تمثالًا واحدً

في عام 2016 ميلادي تم تحويل قصة حب علي ونينو إلى فيلم بريطاني رائع، وقد حصل هذا الفيلم على الكثير من الجوائز، وتم مشاهدته من قبل العديد من الجمهور في جميع أنحاء العالم، وقد تم اقتباس هذا الفيلم من رواية علي ونينو العالمية.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إخراج هذا الفيلم من قبل آصف كاباديا، وتم كتابته بواسطة كريستوفر هامبتون، وتم تصويره في دولتي أذربيجان وتركيا، وقد تم أداء الأدوار الرئيسية به من قبل الممثلان آدم بكري، ماريا فالفريدي.

هل قصة على ونينو حقيقية؟

تعد قصة حب علي ونينو هي قصه حب اسطورية، يرجع تاريخها إلى الحرب العالمية الاولي. شاب أذربيجاني يطلق عليه اسم علي وهو من أصل مسلم وأميرة مسيحية جورجية اسمها نينو جمع بينهما الحب والعشق ولكن لن يشاء القدر إلى اتمام هذه القصة الرائعة.في باكو في السنوات 1918-1920. وهي تستجلي المعضلات التي صنعها الحكم الأوروبي على مجتمع شرقي وتقدم صورة حية لمدينة باكو عاصمة أذربيجان خلال فترة جمهورية أذربيجان الديمقراطية التي سبقت فترة حكم الاتحاد السوفيتي الطويلة.

هل تزوج علي من نينو؟

نعم لقد تزوج علي من نينو بعد أن قام بقتل صديقه الذي يدعى مروان، والذي كان يحاول الارتباط بأميرته، ولكن للأسف نتيجةً لسوء الأحوال في وطنه لم يستمر كثير مع نينو، حتى قدم روحه في النهاية فداءً لوطنه  

عُرفت قصّة علي ونينو لأول مرة من خلال رواية منسيّة وجدتها الرسامة الألمانية جونيا فرامان عن طريق الصدفة في إحدى المكتبات القديمة في دولة أذربيجان، فترجمتها إلى اللغة الألمانية ونشرتها لأول مرة في عام 1937 الرواية حملت اسم “قربان سعيد”، وترجمت إلى أكثر من 30 لغة حول العالم، وباتت واحدة من روائع الأدب القوقازي.وعلى الرغم من أنّ كاتب الراوية لا تزال شخصيته مجهولة حتى الآن، فإنّ البعض يعتقدون بأنه الكاتب الأذربيجاني “بليف نوسيمباوم” الذي كان يكتب تحت اسم مستعار وهو “أسعد باي”، فيما تعتقد مصادر تاريخية أخرى أنّ الكاتب الحقيقي هو “فيزير شامانزامينلي” وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي صباح” التركية.

السياحة في جورجيا 

يمكن ايضآ التواصل معنا لتقديم افضل العروض السياحية في جورجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى